بادجي ريمبو - ماهو البادجي ريمبو؟ دليل كامل


 ما هو البادجي ريمبو ؟ [دليل كامل]

بقلم اخوكم نعيم

البادجي ريمبو قوس قزح لديه تلوين مثير للاهتمام. على عكس الألوان الساطعة والصلبة لطيور البادجي المعتاد ، تتميز بادجي طفرة ريمبو بألوان أكثر نعومة ، يذوب أحدها ببطء في الآخر.


تتكون بادجي قوس قزح من الطفرة الزرقاء ، وطفرة الوجه الأصفر ، وطفرة الأوبالين ، وطفرة الأجنحة الصافية. يوجد أيضًا البادجي لمعة. هذا يبدل طفرة الجناح الواضح المراوغة مع طفرة لمعة. يمكنك أيضًا العثور على بادجي الباستيل ، وهو أكثر دقة من الكلاسيكيات.


بادجي ريمبو ليس نادرًا بسبب ارتفاع الطلب عليه. ستدفع ما بين 35 إلى 90 دولارًا أمريكيًا مقابل واحد. يمكنك أيضًا تربية البادجي ريمبو قوس قزح إذا كان لديك المجموعة الصحيحة.



بادجي ريمبو الوراثة

نظرًا لجمالها وشعبيتها ، يمكن استخدام مصطلح "ريمبو بادجي" للإشارة إلى بادجي ليس ببغاء قوس قزح وراثيًا. يسمي بعض أصحاب الببغاء ببادجي ريمبو إذا كان يشبه واحدًا. ومع ذلك ، من الناحية الفنية ، فإن "ريمبو باجدي" يتعلق بأكثر من مجرد التلوين البصري للطائر.


من الناحية العلمية ، يمتلك البادجي ريمبو أربع طفرات محددة في جيناته. عند الجمع بين هذه الطفرات الأربع ، تخلق ما نعرفه بببغاء بادجي ريمبو. وتشمل هذه: طريقة انتاج الريمبو!


أزرق العادي

كليروينج

يلو فيس

أوبلاني شبيه به

طفرة زرقاء

غالبًا ما يتم تقسيم الببغاء البادجي الأسير إلى 3 فئات رئيسية. هناك الببغاء من السلسلة الزرقاء والببغاء الأخضر. على الرغم من تمييزها ، إلا أن ببغاء السلسلة الزرقاء لونها أزرق فقط بسبب طفرة.


كيف تحدث هذه الطفرة الزرقاء؟ وفقًا لخل ، يعود الأمر إلى الإنزيم الذي يمد الببغاء بصبغته الصفراء. تعني الطفرة الزرقاء إزالة هذا الصباغ. على هذا النحو ، لا يزال اللون الأزرق لسلسلة زرقاء يعتمد على لون الأرض الأخضر.


في ببغاء قوس قزح ، الطفرة الزرقاء تمنح الببغاء ظلًا أزرق. سيعتمد اللون الدقيق على تنوع اللون الأخضر الذي كان سيحصل عليه الببغاء لولا الطفرة الزرقاء. بعد كل شيء ، سيظل اللون الأزرق يعتمد على لون أرض الببغاء ، والذي يكون دائمًا أخضر.


كليروينج

إن صافية الجناح هو طفرة مخففة. مع طفرة الجناح الصافي ، سيتم تخفيف لون جسم الببغاء بنسبة تصل إلى 10٪. سيكون هذا التخفيف متساويًا ويوجد في جميع أنحاء الجسم. هذا يعطي الببغاء لونه الباستيل الباهت.


لاحظ أن هناك متغيرات أخرى للطفرة صافية الجناح ، وهي الجناح الرمادي والمخفف. هذه الاختلافات ليست قابلة للتطبيق لإنشاء ببغاء قوس قزح. أنها تساهم في الأنواع النادرة الأخرى من الأنواع.


يلو فيس

توفر طفرة الوجه الأصفر لببغاء قوس قزح وجهها الأصفر وقناعها. في المتغيرات ذات الوجه الأصفر 2 والوجه الذهبي ، يمكن أن يأخذ الببغاء لونًا أزرق وأخضر.


هناك ثلاثة اختلافات لطفرة الوجه الأصفر. وتشمل هذه:


Yellowface 1 ، ويسمى أيضًا متحولة 1

Yellowface 2 ، ويسمى أيضًا متحولة 2

الوجه الذهبي

يعتبر البديل ذو الوجه الأصفر 2 هو الأكثر شيوعًا لإنشاء ببغاء قوس قزح. هذا لأن Yellowface 2 يغير اللون الأزرق للببغاء بشكل طفيف وليس قويا مثل متغير الوجه الذهبي. ومع ذلك ، يتم قبول جميع المتغيرات في عرض الببغاء.


أوبلاني شبيه به

طفرة الأوبالين هي المسؤولة عن التدرج اللطيف للألوان في ببغاء قوس قزح. ستكون تأثيرات الأوبالين في ببغاء قوس قزح مخففة أكثر من تأثير الأوبالين المعتاد. هذا لأنه يتفاعل مع طفرة الجناح الصافي ، مما يقلل الألوان أكثر. تتميز طفرة الأوبالين بما يلي:


يتم تقليل لون الخطوط الموجودة أعلى الرأس نزولاً إلى ما بين الأجنحة

يمتد الغطاء للخلف فوق قمة الرأس ، ليصبح لون الجسم ، ويشكل شكل V بين الأجنحة

نهايات أغطية الجناح هي لون الجسم وليس لون الأرض

يتم تقليل أصباغ الريش السوداء

يمكن أن تكون أعقاب الجناح واضحة تمامًا ، مما يؤدي إلى إنشاء "بصمة الإبهام"

نظف الأشرطة الموجودة على ريش الجناح والذيل والطيران ، وهي أعرض بكثير من النوع البري

لون الجسم أكثر إشراقًا ، بسبب انخفاض الميلانين في الأُسيلات والريش المحيط

تنويعات قوس قزح الببغاء

تأتي معظم الاختلافات في ببادجي قوس قزح من طفرة الوجه الأصفر. ومع ذلك ، يمكن أن يكون لديك أيضًا اختلافات من عوامل خارج هذه الطفرات الأربع. تم العثور على الأكثر شيوعًا مع إضافة العوامل المظلمة ، وكذلك العامل البنفسجي.


قوس قزح الباستيل الببغاء

في بعض الأحيان ، يشار إلى ببغاء قوس قزح ببغاء الباستيل قوس قزح. على عكس مصطلح قوس قزح اللامع ، لا يشير مصطلح "قوس قزح الباستيل" إلى أي طفرة موجودة في الببغاء. بل إنه يشير إلى الجانب المرئي. بمعنى آخر ، طالما أن الببغاء يبدو فاتح اللون ، فيمكن وصفه بأنه ببغاء الباستيل.


يشير الباستيل إلى اللون الأخف والأقل تشبعًا لريش الببغاء. هذا اللون الفاتح سهل على العيون ومذهل بصريًا ، خاصة عند مقارنته بالألوان الزاهية المعتادة لطيور الطيور الأخرى.


كثير من الناس يعتبرون أن معظم ببغاء قوس قزح لون فاتح بسبب لونها الخفيف. ومع ذلك ، فإن بعض طيور البادجي بألوان قوس قزح تكون ذات ألوان فاتحة أكثر من غيرها.


كيف يحدث هذا؟ غالبًا ما تكون ظلال الباستيل ناتجة عن طفرات تخلق ألوانًا مخففة. واحدة من الطرق الرئيسية التي يمكنك القيام بذلك هي الحصول على لون بنفسجي. يمكن تحقيق ذلك عن طريق أخذ ببغاء قوس قزح المعتاد وإضافة جينين من العامل المظلم إلى المزيج. بدلاً من ذلك ، يمكنك التأكد من أن كلا الوالدين يحملان الطفرة المخففة.


قوس قزح سبانجل الببغاء

يتم إنشاء الببغاء لمعة قوس قزح عن طريق تبديل طفرة الجناح الواضح لطفرة لمعة. هذا لأن طفرة الجناح الصافي نادرة نسبيًا. في الواقع ، غالبًا ما تكون هذه الندرة هي السبب الذي يجعل المربين يكافحون لتربية أقواس قزح. على هذا النحو ، من خلال تبديل الجناح الشفاف للطفرة اللامعة ، يمكن للمربين إنشاء الببغاء الذي يبدو مثل ببغاء قوس قزح الذي يمكن الوصول إليه بسهولة أكبر.


ومع ذلك ، تعتبر ببغاوات قوس قزح لمعة منفصلة عن أقواس قزح "الحقيقية". لا يُسمح بتلألؤ قوس قزح كببغاء قوس قزح. ستنظر المؤسسات فقط في أقواس قزح "الحقيقية" أو "الكلاسيكية" على أنها أقواس قزح حقيقية ولن تعتبر الآخرين.


ومع ذلك ، يمكن للطفرة اللامعة أن تخلق ببادجيًا مشابهًا جدًا لأقواس قزح الحقيقية أو الكلاسيكية. إذا كنت لا تحاول إنشاء ببغاء للعرض ، فإن أقواس قزح المتلألئة تعد خيارًا جيدًا لأنها أسهل في التكاثر.


كيفية التعرف على طيور البادجي قوس قزح Sprangle

تغير الطفرة اللامعة العلامات الموجودة على الأجنحة وبقع الحلق وريش الذيل. يتميز بـ:


ريش الجناح له حافة سوداء مركزها أصفر أو أبيض

بقع الحلق مفقودة كليًا أو جزئيًا. عند وجودها ، فهي إما صفراء أو بيضاء

يمكن أن يكون لريش الذيل خط رفيع بالقرب من الحافة ، أو أن يكون أبيض عاديًا أو أصفر

ينتج لمعة العامل المزدوج ببغاء أبيض أو أصفر نقي ذو لون مخفف قليلاً. أحيانًا يكون التفريق بين لمعة قوس قزح وأقواس قزح الحقيقية أمرًا سهلاً للغاية. معظم اللمعات لها بطانة سوداء على الذيل وريش الجناح. حتى بدون هذه البطانة ، من السهل جدًا تحديد نمط اللمعان.


تصبح الأمور أكثر تعقيدًا مع لمعان عامل مزدوج. نادرًا ما يتم تخفيف لمعة العامل المزدوج مثل طفرة الأوبالين. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب التمييز بين مثل هذا الببغاء وقوس قزح حقيقي.


كيف تنتج قوس قزح الببغاء

قد تتساءل عن كيفية تربية ببغاء قوس قزح. والخبر السار هو أنه يمكن إجراؤه باستخدام الاقتران الصحيح. لإنتاج ببغاء قوس قزح حقيقي أو كلاسيكي ، ستحتاج أولاً إلى فهم ما إذا كانت كل طفرة:


الصفة الوراثية النادرة

مهيمن

مرتبط بالجنس

سيحدد هذا الجينات التي يحتاج الآباء إلى حملها لإنشاء ببغاء قوس قزح.


كليروينج

صافية الجناح هي سمة متنحية. هذا يعني أن كلا الوالدين بحاجة إلى تحمل سمة الجناح الصافي. يمكن أن يكون كلاهما واضح الأجنحة أو يمكن فصلهما من أجل صافية الجناح.


أوبلاني شبيه به

وبالمثل ، يعتبر الأوبالين سمة متنحية. الأوبالين هو أيضًا طفرة مرتبطة بالجنس ، مما يعني أن الأنثى يجب أن تكون أوبالين بشكل مرئي. من ناحية أخرى ، يمكن أن يكون الذكر إما أوبالين مرئيًا أو مقسمًا للأوبالين.


أزرق

الأزرق متنحي. على هذا النحو ، يجب أن يكون كلا الوالدين أزرقًا أو منقسمًا إلى اللون الأزرق.


يلو فيس

Yellowface ، بغض النظر عن الاختلاف ، متنحية. يحتاج كلا الوالدين إلى الحصول على جين الوجه الأصفر ليجعله مرئيًا في نسلهما. أي اختلاف للوجه الأصفر هو المهيمن على تباين الوجه الذهبي ، لكن الثلاثة كلها متنحية للنوع البري.


الاقتران المحتمل

لإنشاء ببغاء قوس قزح ، ستحتاج إلى ما يلي:


يحتاج كلا الوالدين إلى أن يكونا صافين الأجنحة أو منفصلين من أجل صفاء الأجنحة

يحتاج الذكر إلى أن يكون أوبالين أو منقسم من أجل الأوبالين

يجب أن يكون كلاهما أزرق أو منقسم للأزرق

يجب أن يكون وجه واحد على الأقل ذو وجه أصفر واضح

بعض عمليات الاقتران المحتملة هي كما يلي:


ذكر أنثى

يلو فيس ، كلير وينج ، أزرق أوبالين سبليت للأخضر Clearwing Blue Split للأخضر

أوبالين ، أزرق صافٍ يلو فيس ، انقسام الجناح الأزرق الصافي للأخضر

يلو فيس ، أوبالين أزرق أزرق ، منقسم للأجنحة

كيفية تربية قوس قزح لمعة

ماذا لو كنت تريد إنشاء لمعة قوس قزح؟ لتربية لمعة قوس قزح ، سوف تستوفي المعايير التالية:


يجب أن يكون أحد الوالدين على الأقل متلألئًا بشكل مرئي

يحتاج الذكر إلى أن يكون أوبالين أو منقسم من أجل الأوبالين

يجب أن يكون كلاهما أزرق أو منقسم للأزرق

يجب أن يكون وجه أحد الوالدين على الأقل أصفر بشكل واضح

كيفية إنتاج الببغاء قوس قزح

هل قوس قزح الببغاء نادر؟

ببغاء قوس قزح ليس نادرًا ، على الأقل عند مقارنته بألوان الببغاء الأخرى. هناك ألوان نادرة للببغاء ، مثل الدانتيل ، البور ، والسرج.


قلة ندرة ببادجي قوس قزح هو أنها مطلوبة. يعني ارتفاع الطلب أن المزيد من المربين على استعداد لقضاء الوقت والجهد في تربية هذه الاختلافات.


ومع ذلك ، هذا لا يجعل تكاثر أقواس قزح أقل صعوبة. بعد كل شيء ، سوف تحتاج إلى أربع طفرات مختلفة ، اثنتان منها متنحية ، وواحدة مرتبطة بالجنس. والأكثر من ذلك ، وفقًا لـ Watchbird ، أن تربية الببغاء لإظهار المعايير تستغرق وقتًا وجهدًا كبيرين .


بمعنى آخر ، قد يكون من الصعب العثور على ببغاء قوس قزح يُباع بالقرب من منطقتك. إذا كنت ستعثر عليها ، فقد تجدها بأسعار أعلى. ومع ذلك ، هناك ألوان نادرة ، على الرغم من أنها ليست جميلة أو مثيرة للاهتمام بصريًا.


كم هو قوس قزح الببغاء؟

متوسط ​​سعر ببغاء قوس قزح هو 30 دولارًا - 90 دولارًا لكل قطعة. ضع في اعتبارك أن تكلفة ببغاء قوس قزح ستختلف اعتمادًا على ما إذا كنت تشتريه من متجر للحيوانات الأليفة أو من مربي. وبالمثل ، يمكن أن يتغير السعر أيضًا بشكل كبير إذا تم ترويض الببغاء يدويًا أو تم تربيته في الغالب مع الببغاوات الأخرى.


الأهم من ذلك كله ، أن عمر الببغاء والتلوين الدقيق وندرة هذا التلوين قد تؤثر على السعر. ومع ذلك ، يجب أن تخصص حوالي 50 دولارًا لمتوسط ​​ببغاء قوس قزح و 100 دولار أو أكثر للتلوين الغريب.  


Comments