جاوا فينش معلومات عن طائر جاوا فينش

 Java sparrow

موطنهم الأصلي إندونيسيا هم يعيشون في جزر بالي وجاوا ليسوا شائعين كما كانوا في السابق في وطنهم الأصلي على الرغم من وجود بعض السكان الوحشي في آسيا وفيجي وأفريقيا. سيتم العثور على عصافير جافا البرية في الأراضي العشبية المفتوحة والأراضي الحرجية.



النظام الغذائي لتغذية العصافير جافا

البذور - على الرغم من وجود منقار كبير ، لا تزال هذه الطيور تتطلب مزيجًا من العصافير ، تأكد من إطعام الطيور بمزيج جيد من العصافير خاصة إذا كنت ترغب في التكاثر. كن حذرًا من بعض خلطات السوبر ماركت لأنها قد لا تكون أفضل جودة. إذا لم تكن متأكدًا من البذور التي تستخدمها ، فاسأل خبير الطيور المحلي.


البذور المنبثقة - تحب عصافير جافا البذور المنبثقة ولكن تأكد من تنظيفها جيدًا باستخدام Aviclens قبل إطعام الطيور لإزالة أي بكتيريا. تجعل حبوب المونج وزهرة الشمس إعلانًا جيدًا لمزيج الحسون الطبيعي المنبت.


الفاكهة - التفاح والكمثرى والتين ومخلب

الخضر - بذر الحشائش ، الخيار اللبناني ، البنجر الفضي ، عشبة الشيك ، الهندباء.


مكمل فيتامين - يضاف عن طريق إمداد المياه ، وهو مكمل مهم للحفاظ على العصافير في حالة جيدة ، مع العديد من مكملات الفيتامينات الجيدة المتوفرة في أستراليا.


الغذاء الحي - أثناء تكاثر عصافير جافا سوف تأكل الكثير من الطعام الحي مثل وجبة الديدان والشرانق الطائرة.


البيض والبسكويت - تتذوق عصافير الجاف تركيبة البيض والبسكويت وستأكل الكثير منها عندما تقوم بإطعام الكتاكيت.


الحصى - استخدم مزيجًا جيدًا من العصافير يحتوي على الفحم والقشر وقشر البيض المخبوز وعظم الحبار المسحوق والحجر الجيري.


 

تربية العصافير الجاوا فينش

تحتاج هذه العصافير الكبيرة إلى عش كبير. عندما أقوم بتربية عصافير جافا ، أستخدم صندوق تعشيش الببغاء ولا أوصي بصندوق عش أصغر حيث يمكن أن يكون لديهم ما يصل إلى 7 فراخ ثم الآباء أيضًا في وقت واحد ولهذا السبب يحتاجون إلى مساحة كبيرة. يجب توفير مجموعة متنوعة من مواد التعشيش مثل الريش الأبيض وعشب المستنقعات وسيقان العشب الطويل التي يفضلون استخدامها لقاعدة العش عند بدء البناء.


ستضع الدجاجة حوالي 6 أو 7 بيضات بيضاء مع فترة حضانة 14 يومًا. ستبقى الفراخ في العش لمدة 5 أسابيع أخرى قبل أن تغامر بالخارج لأول مرة. ستستمر الطيور الأم في إطعام صغارها لمدة 4 أسابيع أخرى بينما يتعلمون كيفية تكسير البذور لهم بأنفسهم.


تزاوج جاوا فينش 

من الصعب جدًا ممارسة الجنس ولكن إذا قمت بفحصها عن كثب ، فسيكون لدى الرجل فك علوي أكثر صلابة.

Comments