كيفية تحديد جنس طيور الحب روز والفيشر

 مرحبا بكم في هذه التدوينة الجديدة على مدونتكم عالم الطيور اليوم اقدم لكم طريقة تميز بين دكر وانثى طيور الحب روز وفيشر 

أنواع طيور الحب روز والفشر عادة ما يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة اليوم هي طيور الحب فيشر ، طيور الحب الوردية ، طيور الحب ذات الرقبة الصفراء. كل نوع من أنواع طيور الحب هذه ليس ثنائي الشكل جنسياً. أي أن بين الذكور والإناث نفس الشكل المادي. لذلك ، هناك حاجة إلى تقنيات وخبرات خاصة للتمييز بين ذكر وأنثى طائر الحب.



بشكل عام ، تمتلك إناث طيور الحب أجسامًا أكبر من الذكور. أسهل طريقة للكشف عن جنس طيور الحب هي تحسس المخلبين الموجودين تحت فتحة الشرج. إذا كان صلبًا وضيقًا وحادًا ، عادة ما يكون ذكوريًا. عادة ما يكون الروبيان المخلب على إناث الطيور طريًا وواسعًا وغير حاد. ومن الخصائص الأخرى ، إذا كانت شهوة ، فغالباً ما تجمع أنثى طائر الحب مواد العش وتوضع بين الجناحين قبل إحضارها إلى صندوق العش.

تقوم الانثى بجمع مواد التعشيش اسفل الجناح او اسفل الديل عكس الدكر يقوم فقط بامساك مواد التعشيش بمنقاره وتمريرها مباشرة الى العش.


يمكن تربية طيور الحب بعد بلوغها سن أكثر من سبعة أشهر. لتجنب سن الاحتيال ، من الأفضل أن يشتري الوالد من مربي أو بائع معروف حقًا. يصعب التفريق بين طائر الحب الناضج والصغير لعامة الناس. عادة ما تكون الخصائص الفيزيائية لطائر الحب الصغير والكبير متشابهة. ومع ذلك ، إذا كان من ذوي الخبرة الكافية ، فمن السهل التفريق بين صغير وطائر كبير في السن. بشكل عام ، يمكن رؤية مستوى النضج من منقار طائر الحب وأظافر القدم ولون الشعر.

ففي سبيل المثال الطائر البالغ .. لديه منقار به بعض الكسور الصغيرة ورجل الطائر البالغ بها بعض القشور البيضاء وايضا لون الريش يكون غامقا عكس الفراخ يكون في منقار الفرخ لون اسود وايضا رجل الفراخ تكون جميلة و نضيفة وعيون الفراخ تكون كبيرة الحجم و براقة.


عادة ما يكون منقار طائر الحب الصغير مسحة سوداء. إذا كان الشخص بالغًا ، فعادة ما يكون لون المنقار فاتح اللون أو فاتح اللون. هناك أيضًا طائر حب بالغ ذو منقار أحمر غامق أو أحمر فقط. تظهر أظافر طيور الحب الصغيرة بيضاء ، بينما يكون لون كبار السن عكرًا أو متسخًا نسبيًا. عادة ما يكون لون معطف طائر الحب الصغير ليس ساطعًا مثل طائر الحب البالغ.


تأكد أيضًا من أن اختيار طائر الحب ليكون أبًا هو طائر حب جيد. بعض ميزات طائر الحب الذي يستحق أن يكون والدًا يتمتع بصحة جيدة ولم يمرض أبدًا ، ورقيقًا لطيفًا ، وليس نحيفًا أو سمينًا جدًا ، وعيناه صافية ومشرقة ، وأنف نظيف وغير مائي.

Comments