أمراض البادجي


 أمراض البادجي

البادجيون مخلوقات شديدة التحمل نسبيًا ، لكنها يمكن أن تعاني من مجموعة متنوعة من الأمراض. اعتمد دائمًا على طبيب بيطري خبير لإجراء التشخيص. بصفتك مالكًا لببغاء ، فإن واجبك هو التعرف على وجود المرض بشكل عام ، ومساعدة نفسك في النقاط المذكورة أعلاه.


 التهاب البطيني عند البادجي
يُعرف أيضًا باسم الجراثيم الضخمة ، ومن الصعب للأسف اكتشاف هذه العدوى شديدة العدوى في المقام الأول. يحتضن التهاب البطيني وينتشر في الطائر دون ظهور أي علامات خارجية للاضطراب. أول شيء ستلاحظه على الأرجح هو فقدان الوزن في ببغاءك ، حتى لو كان لا يزال يأكل بنفس الشهية. التهاب البطيني يعيق عملية الهضم. من المحتمل أيضًا أن تلاحظ طعامًا غير مهضوم في برازه ، أو يميل الطائر إلى تقيؤ الطعام والمخاط. سوف تصبح أيضا كسولة.

حتى عام 2004 ، كان يُعتقد أن البكتيريا سببها المرض ، لكننا نعلم اليوم أنها خميرة اسمها اللاتيني Macrorhabdus ornithogaster . يرجع السبب في خطأ التشخيص إلى أن البكتيريا ، مثل التهاب الحلق ، تستفيد من ضعف جهاز المناعة لدى الببغاء لنشر عدوى ثانية. هذا الاعتداء المشترك على الخميرة والبكتيريا يسبب ما يسمى بالمرض المنهك.

سيكون طبيبك البيطري قادرًا على إدارة العلاج لمكافحة التهاب البطيني ، وسيوصي باتباع نظام غذائي صحي لمساعدة الببغاء على التعافي. هذا عادة ما ينطوي على التخلص من جميع الأطعمة السكرية التي تغذي الخميرة.

سوف تحتاج إلى مراقبة الطيور الخاصة بك ، لأن التهاب البطيني لديه ميل مؤسف للبقاء غير نشط ثم الظهور مرة أخرى بعد بضعة أسابيع.


داء المبيضات في الببغاء البادجي
هذا هو مرة أخرى عدوى الخميرة. و المبيضات البيض ، المنظمة المسؤولة عن العدوى، هو شكل من أشكال مرض القلاع، ويمكن أن تنبت في الجهاز الهضمي من الطيور، من المحصول. تتشابه بعض الأعراض مع أعراض التهاب البطيني: الخمول والقيء والإسهال. سيكون للقيء رائحة مقززة ، ومن المحتمل أن ينتفخ محصول الطائر بسبب الغازات التي تنتجها الخميرة. في الحالات المتقدمة ، سوف يعاني الببغاء من فقدان التوازن ونوبات الرعاش.

إن تناول الأدوية فقط يمكن أن يقتل البكتيريا وبالتالي يعالج داء المبيضات ، لذا فإن زيارة الطبيب البيطري إلزامية. يستغرق العلاج حوالي أسبوع ، يجب خلاله مراقبة تغذية الببغاء عن كثب لتجنب تناول السكريات التي تغذي الخميرة.


المحصول المحظور في الببغاوات البادجي
يمكن أن يكون لهذه الحالة عدة أسباب ، ولكن جميع المشتبه بهم جزء من عائلة الخميرة. تشمل الأعراض تورم المحصول وقيء كريه الرائحة. مرة أخرى ، سوف تحتاج إلى دواء خاص لقتل العدوى.
المبيضات باقية في الجهاز الهضمي للببغاء
عطس الببغاء

العطس أو السعال من أعراض الزكام أو فيروس مشابه وصل إلى الجهاز التنفسي العلوي للطائر. سيصاب هذا أيضًا بسيلان في الأنف ، أو سيتم تغطية الشمع بإفرازات جافة. لا يعطس الببغاء كإنسان ، ولكنه ضوضاء لم تسمعها من قبل ، وبالتالي يجب أن تنبهك.

يمكن أن يصاحب العطس والسعال أعراض أخرى مثل الخمول واللهاث وقضاء الكثير من الوقت في القفص. سيصاب الطائر بضيق في التنفس ، ويمكنه أحيانًا الإمساك بجوانب القفص بقدميه ومنقاره ، ويمد رقبته في محاولة لاستنشاق المزيد من الأكسجين. سيكون تنفسه صاخبًا: سيشبه صوت إصبع يفرك البلاط.

العديد من البكتيريا والميكروبات مسؤولة عن نزلات البرد ، وعلى عكس نزلات البرد لدى البشر ، لا تختفي من تلقاء نفسها بعد بضعة أيام. إذا كان طائرك مروضًا ، فاستخدم منديلًا لتخفيف إفرازات الأنف ، ولكن لا يزال من الأفضل اصطحابه إلى الطبيب البيطري في أسرع وقت ممكن.


الببغاءات



يمكن القول إنه أكثر أمراض الطيور شهرة ، نظرًا لحقيقة أنه يمكن أن ينتقل إلى البشر (انظر القسم الخاص بالموضوع). Chlamydophia psittaci هو الكائن المسؤول عن هذه الحالة ، وتشير التقديرات إلى أن 1 ٪ من الطيور البرية تحمله ، وهو رقم يزيد إلى 30 ٪ بالنسبة للببغاوات في الأسر. لا تظهر أي أعراض على معظم هؤلاء الناقلين ، لكنهم ينشرون المرض من خلال اللعاب أو الفضلات. الحفاظ على نظافة الأقفاص طريقة فعالة لمنع انتشار المرض.

يظهر على الطائر المصاب بالببغائية معظم الأعراض المذكورة في القسم السابق حول أعراض المرض في الببغاوات: الخمول ، الريش المتطاير ، صعوبة التنفس ، الإسهال الأخضر ، احتقان الشمع بالمواد الجافة ، إلخ.

ستحتاج إلى اصطحاب طائرك إلى الطبيب البيطري لتقييم حالته. الحجر الصحي ضروري وهو ضروري لتطهير الاقفاص الطائر المريض. راقب الأعراض التي تظهر على طيورك الأخرى وقم بإزالة أي طيور تعتقد أنها ملوثة من القفص. سيصف لك الطبيب البيطري الأدوية ، ولكن في بعض الحالات ولصالح الطائر ، قد يوصي بالقتل الرحيم.

يجب عزل الطيور المريضة.



مرض المنقار والريش في الببغاوات



مرض المنقار والريش ، الفيروسة التورامية أو PBFD (مرض منقار والريش Psittacine) ، ينتج عن فيروس السيروفيروس الذي يقتل الببغاوات الصغيرة قبل أن يتاح لها الوقت للريش. تنجو الطيور البالغة ، رغم أنه من الممكن أن تكون حاملة للفيروس. في شكله الأكثر اعتدالًا ، ينتج الفيروس حالة تسمى الانسلاخ الفرنسي (انظر أدناه).

ببغاء عمره 3 أسابيع يغطي نفسه بالريش



إصابات الببغاء



يمكن أن تصاب أي إصابة للطائر بالعدوى وتؤدي إلى تعفن الدم (تسمم الدم). طائر صغير مثل الببغاء سوف يستسلم بسرعة. إذا رأيت آثارًا للدم على الطيور أو في القفص ، فحاول تحديد مصدر الإصابة. قد يكون نزيفًا على الريش فقط (انظر أعلاه) ، لكنه على الأرجح نتيجة إصابة. يجب أن يعالج الطبيب البيطري أي جروح مفتوحة ويصف المضادات الحيوية.

من الأفضل أن تكون آمنًا من أن تكون آسفًا في هذه الحالة. تأكد من خلو القفص من أي أشياء حادة أو حادة يمكن أن تسبب إصابات.


ببغاء مع أرجل منتشرة (أرجل متباعدة)



تؤثر حالة العظام هذه على الكتاكيت التي جاثمة على الأرض المسطحة من صندوق العش بينما تنمو عظام أرجلها. تأكد من إعداد صندوق العش الخاص بك بشكل صحيح لتجنب هذه المشكلة (انظر القسم الخاص بصناديق تزاوج الببغاء). إذا كانت الأرجل متباعدة ، استخدم جبيرة واربط الساقين معًا ، من الكاحل إلى الركبة ، لبضعة أيام. اترك مساحة صغيرة للطائر ليتحرك بعدها. قبل أن تبدأ ، اسأل خبيرًا للحصول على المشورة.

Comments